سفير جمهورية العراق في اسلام آباد يلتقي وزير الداخلية الباكستاني

التقى سفير جمهورية العراق في اسلام آباد السيد حامد عباس لفتة يوم الجمعة 28 تموز2023 وزير الداخلية الباكستاني السيد رانا ثناء الله خان في مبنى وزارة الداخلية الباكستانية . 

ونقل السيد السفير خلال اللقاء تحيات معالي وزير الداخلية العراقي الفريق الركن عبد الامير الشمري الى نظيره الباكستاني الدكتور ثناء الله خان مقرونة بدعوة موجهة اليه من معاليه لزيارة العراق لإجراء عدد من اللقاءات والمناقشات التي تعزز التّعاون الثّنائي القائم بين البلدين.

   وناقش الجانبان المواضيع المقترحة التي سيتم تداولها خلال الزيارة المرتقبة ، وفي مقدمتها  التسهيلات في منح التأشيرات للزوار الباكستانيين ، و تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين في مجال محاربة المخدرات والاتجار بالبشر.

     واكد السيد السفير إن الحكومة العراقية تعمل ما بوسعها لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للزوار من كافة انحاء العالم وتولي اهتماماً كبيراً بالزوار الباكستانيين على وجه الخصوص ، وان السفارة العراقي في اسلام اباد لم تدخر جهداً في اتمام اجراءات منح التأشيرات اللازمة للزوار الباكستانيين بالسرعة والسهولة الممكنة ، مشيراً الى ان نحو 200 ألف زائر باكستاني يزورون العراق كل عام .

   من جانبه أكد وزير الداخلية الباكستاني ان بلده يولي اهتماماً خاصاً بالعلاقات الأخوية مع العراق ، وأن العلاقات الأخوية العميقة بين باكستان والعراق تقوم على اسس الدين والقيم المشتركة .