سفارة جمهورية العراق في اسلام آباد تحتفل بعيد الجيش العراقي

أحيت سفارة جمهورية العراق في اسلام آباد الذكرى الثانية بعد المائة لتأسيس الجيش العراقي الباسل بإحتفالية اقامتها في مقر السفارة بحضور الوفد العسكري العراقي الذي يزور باكستان حالياً برئاسة الفريق كهدار محمد سعيد مدير عام الاستخبارات والأمن، والوفد المرافق له ، اضافة الى كادر الملحقية العسكرية و البعثة الدبلوماسية في اسلام آباد.

   وألقى السيد السفير حامد عباس لفتة كلمة ترحيبية بالضيوف أستعرض فيها تاريخ و ادوار البطولة للجيش العراقي الباسل وتضحياته ومواقفه التي سجلها التاريخ والتي تكللت بدحر كل محاولات الارهاب التي مارسها الأشرار للنيل من سيادة وأمن وكرامة العراق العزيز.

  واشار الى المكانة الخاصة التي يحضى بها الجيش العراقي في قلوب ابناء الشعب وعمق العلاقة بينهما التي تتوضح في كل عام بالحرص على الاحتفال والابتهاج بهذه المناسبة للتعبير عن مدى اعتزاز هذا الشعب بمبادئ جيشه وسلوكه ، وأكد ان من الصفات المهمة التي يتمتع بها الدبلوماسي هي الانضباط والتي هي بالاساس خصلة عسكرية .  

   واشاد السيد السفير بالدور المكمل لبقية تشكيلات قواتنا الامنية في الحفظ على سلامة العراق وامنه وخاصة قوات الشرطة التي يصادف ايضاً عيد تأسيسها هذه الايام ودورها الكبير في توفير الامن والسلامة لابناء شعب العراق الكريم ، متمنياً لجيشنا وقواتنا الامنية وشعبنا الكريم دوام الموفقية والمزيد من الانتصارات.