السيد السفير يستقبل وزير المغتربين وتنمية الموارد البشرية الباكستاني

استقبل السيد السفير حامد عباس لفته في مكتبه بمقر السفارة يوم 8/1/2023 وزير المغتربين وتنمية الموارد البشرية الباكستاني السيد ساجد حسين توري .

     ورحب سعادة السفير بمعالي الوزير الضيف معرباً عن امتنانه للزيارة التي ستساهم في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في جميع المجالات مؤكداً اهمية مناقشة قضية الزوار والعمالة الباكستانية في العراق وضرورة تنظيمها بالشكل القانوني والعمل من اجل حسم الموضوع بالسرعة الممكنة لان الحل السريع يصب في مصلحة البلدين الشقيقين من جوانب عديدة .

  وعبر السيد السفيرعن أمله في توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الجاهزة المتعلقة بالعمالة الباكستانية والاوقاف والصحة والكمارك والتجارة والجوازات وغيرها خلال الزيارات القادمة للمسؤولين في البلدين لما لها من دور في تعميق العلاقة والتعاون المتبادل .

من جانبه قال الوزير( توري ) ان زيارته للسفارة تأتي في سياق العمل المبكر لتنظيم الزيارات الدينية للمواطنين الباكستانيين الى العراق بعد ان اصدر الجانب الباكستاني تعليمات تتعلق بالزوار وتعيين مشرفين في المواقع التي يتواجد فيها الزوار ، اضافة الى التشديد على عمل الشركات السياحية وسحب رخص الشركات المخالفة والتنسيق مع وزارة الاوقاف لحل بقية المشاكل المتعلقة بالزيارات وبأسرع وقت لانه يعلم ان العراق يعاني كثيرا من المشاكل التي يسببها بعض الزوار.