وزير الخارجيَّة يلتقي وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستانيّ

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس 2021/8/12، وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستانيّ نور الحق قادري، وأكّد السَّيد الوزير عمق العلاقات التاريخيّة بين البلدين، داعياً إلى التعاون الثنائيّ في سائر المجالات، مُشِيداً بمواقف جمهوريّة باكستان الإسلاميّة الداعمة للعراق في حربه ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة، والتعاون الاقتصاديّ، مُتطلّعاً لإيجاد فرص تعاون جديدة تُساهِم في تحقيق تطلّعات البلدين.
وبيَّنَ السَّيد الوزير: أنَّ الأديان كلـَّها تلتقي على أساس احترام الإنسان، وكرامته، وإشاعة ثقافة وقِيَم السلام، بينما لم تنشر داعش إلا ثقافة الحقد، والتهجير، والقتل، وقامت باستهداف جميع الأديان بدءاً من المُسلِمين، ثم المسيحيِّين، والإيزيديِّين، وأنَّ جميع الأديان ترفض ما يفعله إرهابيُّو داعش.
واتفقا على تبادل الخبرات الدينيّة خصوصاً في مُكافحة الإرهاب والتطرف وكيفية مُواجهة فكر القاعدة والمتشددين.
وناقش الجانبان موضوع الزيارة الدينيّة إلى العراق لما لها من أهمّية كبيرة لدى المسلمين في العالم، مُؤكّداً سعيه لتسهيل منح سمات الدخول للزائرين الباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المُقدسة في العراق.
من جانبه السَّيد نور الحق قادري قدّم شكره للسَّيد الوزير على زيارته، مُؤكّداً على عمق العلاقات الروحية التي تربط الشعبين الصديقين. مُضيفاً أنّ الشعب العراقيّ شعب شجاع وكريم ونرغب بتبادل الزيارات والخبرات بين رجال الدين من كل الفئات، ونحرص على تطوير السياحة الدينية مع العراق.