السيد القائم بالأعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق في إسلام آباد يلتقي سعادة السفير آفتاب احمد وكيل وزارة الخارجية /مدير عام أكاديمية الخدمة الخارجية الباكستانية


التقى السيد القائم بالأعمال المؤقت المستشار/ عبد السلام صدام محيسن بتاريخ 26/9/2019، بالسفير آفتاب احمد، المدير العام لأكاديمية الخدمة الخارجية الباكستانية، رافقته بذلك السكرتير ثان/ وسن جبار عبد الله، مسؤولة الملف السياسي في السفارة.
 
يأتي هذا اللقاء في إطار المناقشة لتوقيع مذكرة تفاهم بين معهد الخدمة الخارجية العراقي، وأكاديمية الخدمة الخارجية الباكستانية.
 
من جانبه أثني القائم بالأعمال المؤقت بالمستويات التي حققتها هذه الاكاديمية والتطور النوعي الذي بلغته في مجالات عدّة.
 
مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون المشترك في العديد من نطاقات التدريب، كالبناء المعرفي من خلال المناهج العلمية التي باتت تشكل اليوم دعامة الدبلوماسي الأساسية وركيزته نحو فهم الواقع والاحاطة بالمسارات التي يتخذها العالم إزاء تسارع خطواته فيما يخص صناعة القرار.
 
مفيداً بأهمية إقامة العديد من البرامج التطبيقية للبلدين والتي ترفع من جودة الجانب العلمي في مستوى العمل الدبلوماسي وما يتعلق به من التزامات بروتوكولية، وآليات متنوعة في التعامل مع دبلوماسيي العالم وعلى كافة المستويات.
 
من جانبه رحّب سعادة السفير آفتاب احمد بالسيد القائم بالأعمال والوفد المرافق له، مؤكداً اعتزازه بالعلاقات المتينة التي تجمع البلدين، وما تتسم به من حرص مشترك على تطوير كافة أوجه التعاون بين البلدين نحو افاق ارحب، كترسيخ ثقافة الحوار، وإرساء مبادئ السلام التي تسعى لمد المزيد من جسور الاتصال والتواصل بين البلدين، متمنياً للعراق مزيداً من التقدم والازدهار.