وزير الخارجيَّة ونظيره السوريّ يبحثان تعزيز التعاون المُشترَك بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في البلدين وعموم المنطقة


التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع وزير خارجيَّة الجُمهُوريَّة العربيَّة السوريَّة السيّد فيصل المقداد، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة في نيويورك، وبحث الجانبان سُبُل تعزيز التعاون المُشترَك بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في البلدين وعموم المنطقة.
الوزير فؤاد حسين أكّد أهمية العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ودمشق، وحرص العراق على الارتقاء بها إلى ما يُحقـِّق طموح الشعبين الشقيقين، داعياً إلى ضرورة التعاون بين البلدين؛ من أجل حلحلة المشاكل العربيَّة باعتماد الحُلول السياسيَّة، وعدم التدخـُّل في شُؤُون الدول، مُشدِّداً على موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيَّة.
ودعا السيّد الوزير إلى ضرورة مُعالجة الوضع الإنسانيّ في مُخيَّم الهول في سوريا، ومنع تنظيم داعش من اختراق مخيمات النازحين، ونشر فكره الإرهابيّ، وإعادة تنظيم صُفوفه.
من جانبه السيِّد فيصل المقداد وزير خارجيَّة الجُمهُوريَّة العربيَّة السوريَّة أشاد بمواقف العراق الداعمة لحلِّ الأزمة السوريَّة سلميّاً، مُبدياً رغبة حكومته في تعزيز التعاون الثنائيِّ بين البلدين؛ وُصُولاً إلى تحقيق الاستقرار.

You may also like...