نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يلتقي المنسق الرئاسي الخاص للبنى التحتية العالمية وأمن الطاقة 

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، يوم الجمعه الموافق 22 آذار 2024، في القصر الأبيض السيد آموس هوغشتاين المنسق الرئاسي الخاص للبنى التحتية العالمية وأمن الطاقة، وذلك في اطار استمرار اللقاءات المكثفة مع المسؤولين الأمريكيين لبحث مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية.

جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية في المنطقة ومدى تأثيرها على الاقتصاد والسوق وخاصة سوق وأسعار الطاقة، وتناول الجانبان دور الشركات العالمية في الصناعات النفطية في العراق وعملية الاستثمار في حقول الغاز العراقية.

وفي جزءٍ أخر من المباحثات تطرق المسؤول الأمريكي إلى بعض الشركات النفطية الأمريكية العاملة في كردستان العراق والمشاكل التي تواجهها بسبب عدم القدرة على التصدير،  وفي هذا الصدد  أشار السيد الوزير إلى عمل هذه الشركات، ونظرة الحكومة الاتحادية من جهة والإقليم من جهةٍ أخرى إلى مشكلة تصدير النفط من إقليم كردستان العراق ومن خلال الأنبوب النفطي الذي يربط الإقليم بميناء جيهان التركي. 

من جانبه، أعرب السيد اموس هوغشتاين عن استعداد بلاده لتعزيز سبل التعاون وعلى وجه الخصوص في مجال الطاقة والنفط والغاز ، و تمنى حل المشاكل النفطية بين الحكومة الاتحادية والإقليم لما في ذالك  من أهمية وتأثير على القطاع النفطي والشركات العاملة في المنطقة وعلى سوق النفط.