نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يلتقي مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس الأمريكي 

في اطار برنامج زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيه السيد فؤاد حسين إلى واشنطن، اجتمع يوم الجمعة الموافق 2024/3/22 في البيت الأبيض بالسيد فيليب گوردن مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس الأمريكي، وفي مستهل اللقاء أشار السيد الوزير إلى الاجتماع الذي عُقدَ على هامش مؤتمر ميونخ في شهر شباط الماضي بين رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني و نائب الرئيس الأمريكي السيدة كاميلا هاريس حيث كان اجتماعاً مهماً وصريحاً ومثمراً.  

وبحث الوزير و المسؤول الأمريكي العلاقات الثنائية وخاصة في المجالات العسكرية والأمنية وتطرقا إلى التحديات التي تواجه المنطقة وتأثيرها على الوضع الداخلي العراقي، وأكد السيد الوزير أنه من الواجب وفي حالة بلورة وصياغة رؤيا مستقبلية لهذه العلاقات، وهي مطلوبة، أن تؤخَذّ هذه التحديات والتهديدات بنظر الاعتبار .  

كما تناول اللقاء في محورٍ آخر المباحثات الأخيرة التي جرت في بغداد ونتائج اجتماعات اللجنة العسكرية العليا المشتركة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية العراق. 

في ختام اللقاء أعرب السيد مستشار الأمن القومي عن سعادته لدعوة السيد رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له إلى واشنطن وعبر عن أمله بأن تؤدي هذه الزيارة المرتقبة إلى استمرار دفع العلاقات إلى الأمام وتطويرها وتعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين وفي مجالات واسعة ومختلفة.