القائم بالاعمال المؤقت يلتقي وزير الطيران المدني والسياحة

التقى القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في دكا المستشار عبدالسلام صدام محيسن الجوعاني هذا اليوم الاربعاء الموافق 2022/3/23، مع معالي وزير الطيران المدني والسياحة في حكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية السيد (محمد محبوب علي) في مبنى وزارة الطيران المدني والسياحة في العاصمة البنغلاديشية دكا .
بعد تبادل عبارات الترحيب والاستقبال، تمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك:-

  • حيث أستعرض القائم الاعمال المؤقت الى مستوى وحجم وطبيعة العلاقات التاريخية والسياسية والاقتصادية والثقافية بين حكومة وشعب جمهورية العراق وجمهورية بنغلاديش الشعبية ، حيث ان العراق كان أول بلد عربي وإسلامي، وثاني بلد على مستوى العالم قد اعترف باستقلال بنغلاديش عن الباكستان بعد انتهاء حرب التحرير عام (1971).
  • كما تم استعراض نبذه سريعه عن مجمل مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها أو المقترح توقيعها على كافه الاصعدة بين البلدين المسلمين الصديقين .
    كما تم التطرق إلى سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في مجال الطيران والنقل المدني، والسعي لتوقيع إتفاقية الخدمات الجوية بين سلطة الطيران المدني العراقي وسلطة الطيران المدني البنغلاديشي.
    وإمكانية إعاده افتتاح خط الطيران المباشر بين (بغداد- دكا).
    وقد أشاد معالي وزير الطيران المدني والسياحه البنغلاديشي السيد (محمد محبوب علي) بالعلاقات التاريخية بين البلدين المسلمين الصديقين، والمكانه الحضارية والتاريخية التي يتمتع بها العراق في المنطقه وفي العالم أجمع.
    وفي الختام تقدم القائم بالأعمال المؤقت بالشكر والتقدير الى معالي وزير الطيران المدني والسياحة البنغلاديشي السيد (محمد محبوب علي) على هذا اللقاء، وعلى حفاوه الترحيب والاستقبال، والعمل معا لتطوير العلاقات بين البلدين في كافه المجالات والاصعدة.
    وحضر اللقاء نائب القنصل في البعثه السيد عماد علي جلال.