القائم بالاعمال المؤقت يلتقي وزير الزراعة

التقى القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في دكا المستشار عبدالسلام صدام محيسن الجوعاني صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق 2022/3/16، مع معالي وزير الزراعة في حكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية الدكتور (محمد عبد الرزاق).

بعد تبادل عبارات الترحيب والاستقبال، تمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك:-

– حيث أستعرض القائم الاعمال المؤقت طبيعة وحجم العلاقات التاريخية والسياسية والاقتصادية والثقافية بين حكومة وشعب جمهورية العراق وجمهورية بنغلاديش الشعبية ، حيث ان العراق كان أول بلد عربي وإسلامي، وثاني بلد على مستوى العالم قد اعترف باستقلال بنغلاديش عن الباكستان بعد انتهاء حرب التحرير عام (1971).

– كما تم استعراض نبذة سريعة عن مجمل مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على كافه الاصعدة .

كما تم التطرق إلى سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الزراعي، والسعي لتسهيل التبادل التجاري بين البلدين الصديقين في مجال المنتجات الزراعية ، كما تم البحث عن امكانيه اعداد مذكرة تفاهم بين جمهورية العراق وجمهورية بنغلاديش الشعبية في مجال التعاون الزراعي.

وقد أشاد معالي وزير الزراعة البنغلاديشي السيد (محمد عبد الرزاق) بالعلاقات التاريخية بين البلدين المسلمين الصديقين والمكانة الحضارية للعراق في المنطقة وفي العالم أجمع.

وفي الختام تقدم القائم بالأعمال المؤقت بالشكر والتقدير الى معالي وزير الزراعة البنغلاديشي على هذا اللقاء وعلى حفاوه الترحيب والاستقبال، والعمل معا لتطوير العلاقات بين البلدين. وحضر اللقاء نائب القنصل في البعثة السيد عماد علي جلال.