القائم بالاعمال المؤقت يلتقي نائب رئيس جامعة دكا

التقى القائم بالاعمال المؤقت لسفارة جمهورية العراق في دكا المستشار عبدالسلام صدام محيسن الجوعاني مع نائب رئيس جامعة دكا الاستاذ الدكتور (محمد اختر الزمان).
وبعد تبادل عبارات المجاملة، تمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك:– حيث أشار القائم الاعمال المؤقت الى العلاقات التاريخية بين العراق وبنغلاديش، حيث ان العراق كان أول بلد عربي وإسلامي، وثاني بلد على مستوى العالم قد اعترف باستقلال بنغلاديش عن الباكستان بعد انتهاء حرب التحرير عام (1971).
– كما تم التطرق الى إتفاقية التبادل الثقافي الموقعة بين البلدين عام (1975)، وسبل تفعليها وإعادة صياغتها بما ينسجم مع التطورات التي شهدها قطاع التعليم في العالم.
– كما طرح القائم بالاعمال المؤقت إمكانية عمل توأمه بين جامعة دكا العريقة التي تأسست عام (1921)، وبين الجامعات العراقية.- واستفسر القائم بالاعمال المؤقت عن إمكانية تقديم زمالات دراسية للطلبة العراقيين من قبل جامعة دكا.
من جانبه رحب نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور (محمد أختر زمان) بالزيارة.
– كما أبدى إستعداد جامعة دكا لاستقبال الطلبة العراقيين في جميع كليات واقسام الجامعة.
– واقترح مفاتحة جامعة بغداد لتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة دكا لتشجيع التعاون التعليمي والتبادل الثقافي والزمالات الدراسية بين الجامعتين العريقتين.-وأشاد نائب رئيس جامعة دكا بالعمق الحضاري للعراق الممتد لأكثر من (7000) ألآف سنة، وبعراقة الجامعات العراقية وخاصة جامعة بغداد.
وفي الختام تقدم القائم بالأعمال المؤقت بالشكر والتقدير الى السيد نائب رئيس جامعة دكا على هذا اللقاء، والعمل معا لتطوير العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين.