لقاء معالي وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايڤان فائق جابرو بمعالي وزير الادارة المحلية والبيئة في الجمهورية العربية السورية حسين جميل مخلوف.

التقت معالي وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايڤان فائق جابرو معالي وزير الادارة المحلية والبيئة في الجمهورية العربية السورية حسين جميل مخلوف في مقر الوزارة يوم الخميس الموافق 1/4/2021، ضمن سلسلة لقاءاتها بالمسؤولين السوريين خلال زيارتها الى العاصمة السورية دمشق.
في مستهل اللقاء رحب معالي الوزير بالوزيرة الضيف والوفد المرافق لها وأكد تواصل الوزارة مع للجالية العراقية واستعدادها الكامل لتأمين كل الاحتياجات المطلوبة، مؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين والبلدين الشقيقين.
من جانبها شكرت السيدة الوزيرة الحكومة والشعب السوري للدعم المتواصل للجالية العراقية وفي جميع الظروف والمراحل، مؤكدة شمول الجالية السورية الكريمة في العراق بالدعم الذي تقدمه الوزارة ضمن برامج دعم النازحين العراقيين باعتبار المواطن السوري شأنه شأن المواطن العراقي، وشددت الوزيرة على التزام العراق بدعم العودة الطوعية لجميع النازحين والمهاجرين من كلا الشعبين المتواجدين على أراضي البلدين.
وقد حضر اللقاء القائم بالاعمال ‏في سفارة جمهورية العراق في دمشق السيد ياسين شريف الحجيمي ‏وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في السفارة.