نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي وزير الخارجيَّة الإيرانيّ في باكو 

‏التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الخميس 2023/7/6، وزير خارجيَّة الجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة السيّد أمير حسين عبداللهيان، على هامش مُشاركته في الاجتماع الوزاريّ لدول حركة عدم الانحياز، الذي يُعقد في باكو للفترة من 5-6 تموز 2023، وناقش الجانبان سُبُل الارتقاء بآفاق التعاون الثنائيّ، والتنسيق الستراتيجيّ بين البلدين تجاه القضايا الإقليميَّة والدوليَّة.

وأكَّد الوزير فؤاد حسين أنّّ استقرار العلاقات في المنطقة يصب في مصلحة البلدين وكذلك المنطقة، مُشيراً إلى الالتزام الأمنيّ الذي تم توقيعه مؤخراً بين الجانبين ودخوله حيز التنفيذ. 

وتطرق الجانبان إلى مسألة مستحقات الغاز الإيرانيّ واستمرار توفيره لتجنب حدوث عجز في تجهيز الطاقة الكهربائيَّة، لاسيما في فصل الصيف وسيتم العمل على تجاوز العقبات التي تحول دون ذلك. 

كما تم التطرق إلى مسألة شط العرب وترسيم الحدود والعمل مستمر من قبل الفرق الفنيَّة بين الجانبين. 

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة الإيرانيّ إنَّ العلاقات بين البلدين في أفضل حالاتها، وأنَّ الملفات المتعددة بين الجانبين تسير بوضع جيد، مُقدماً شكره  على دور العراق وحكومته والسيَّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين في تطبيع العلاقات بين الجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة والمملكة العربيَّة السعوديّّة.