نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يصل لندن في زيارة رسميَّة

وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، والوفد المُرافق له، يوم الأحد المُوافق 2023/7/2، إلى العاصمة البريطانيَّة لندن في زيارة رسميَّة تستغرق يومين، لإجراء عدد من اللقاءات في إطار تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين العراق والمملكة المتحدة ضمن الحوار الاستراتيجيّ العراقيّ–البريطانيّ.

وسيعقد معالي وزير الخارجيَّة لقاءات ثنائية عدة اذ سيلتقي بنظيره البريطاني السيِّد جيمس كليفرلي، ووزير الدفاع السيِّد بين والاس ووزير الدولة لشُؤُون الهجرة السيِّد روبرت جينرك، ووزير الدولة لشُؤُون الأمن في وزارة الداخليَّة البريطانيَّة السيِّد توم توكهندات. بالإضافة إلى عقد لقاءات مع رئيسة لجنة العلاقات الخارجيَّة في البرلمان البريطانيّ السيِّدة اليشا كيرنز، ورئيس لجنة الدفاع السيِّد توبايس الوود ومجموعة كل الأحزاب من اجل العراق APPG وغيرهم.

وفي إطار تعزيز العلاقات الإقتصادية بين العراق والمملكة المتحدة سيجري معالي وزير الخارجيَّة لقاءات عدة مع كل من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية EBRD، وعددا من رجال الأعمال ضمن ندوة غرفة التجارة العربيَّة البريطانيَّة بالإضافة إلى لقاء المدير التنفيذي لشركة BT البريطانيَّة وغيرهم.