القائم بالأعمال المؤقت يلتقي نظرائه في سفارتي ليبيا وجمهورية السودان الشقيقتين

  زار القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في كانبرا المستشار يعرب عبد الجبار العنبكي يرافقه نائب رئيس البعثة المستشار عدي أسعد خماس كل من القائمين بأعمال سفارتي دولة ليبيا عادل الدلالي، وجمهورية السودان أحمد عبد اللطيف.

  قدم القائم بالأعمال أثناء الزيارة تهانيه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتطرق إلى أهمية تعزيز التمثيل الدبلوماسي العربي والعمل المشترك من خلال الدور الذي يلعبه مجلس السفراء العرب في كانبرا، وضرورة التنسيق فيما يخص القضايا المُشتركة التي تهم الشؤون العربية، وأكد رغبته في تشجيع الدبلوماسية العامة في العاصمة كانبيرا وتوجهات السفارة في إقامة عدد من الفعاليات والأنشطة في الجامعات الأسترالية بالتعاون والتنسيق مع عدد من السفارات العربية والتي من شأنها أن تقدم صورة ايجابية من خلال اطلاع المجتمع الاسترالي على ثقافات شعوبنا العربية، خصوصاً وإن المجتمع الأسترالي متعدد الثقافات. كما نُوقشت خلال الزيارة عدد من المواضيع وبضمنها تطورات القضايا العربية والدولية.

 من جانبهما، شكرا القائمين بالأعمال مبادرة الزيارة، وثمنا دور السفارة العراقية في دعم العمل العربي المشترك وجهود السفارة بدعم مجلس السفراء العرب في كانبرا، كما أكدا دعمهما للمقترحات التي تم طرحها خلال اللقاءين.