السفير يستقبل النادي الأسترالي المندائي الرياضي

  استقبل سعادة السفير د. باسم حطاب الطعمة يوم الأربعاء31/1/2024 في مقر السفارة بكانبرا رئيس وعدد من أعضاء النادي الأسترالي المندائي الرياضي.

   قدم الوفد تعريفاً بأهم النشاطات التي أقامها النادي منذُ تأسيسه عام 2021 ومنها بطولات كرة القدم والدورات التدريبية للأطفال، إضافةً إلى السفرات، التجمعات، والندوات الثقافية التي تحظى بمشاركة كبيرة
وتغطية إعلامية واسعة، وبما يُسهم في توطيد العلاقات الاجتماعية بين أبناء الجالية العراقية، ويحافظ على العادات والتقاليد بين أبنائها، ويبرز دورها في أستراليا، مثمنين دور سعادته في تمثيل العراق في محفل دبلوماسي هام تطرز بنيله الميداليــة الذهبيــة مــن عميــد السـلك الدبلوماســي فــي أستراليا لاختياره السفير المتميز ما يعكس الدور الكبير الذي تلعبه الدبلوماسية العراقية في الخارج، كما قدم الوفد شكره لكادر السفارة على جهودهم، وللقنصل العام في سدني السيدة انتصار الداودي على عملها المتواصل لخدمة أبناء الجالية العراقية.

   من جانبه، رحب السفير بزيارة الوفد وقدم شكره لهذه المبادرة، وأكد حرص السفارة على خدمة أبناء الجالية، والمشاركة في الفعاليات المتنوعة التي تقام في ساحة عملها، وتذليل العقبات التي تواجههم ورعاية الكفاءات البارزة منهم، كما بيّن، السفير، اهتمامه بنقل صوتهم إلى المسؤولين في الحكومة عبر وزارة الخارجية، مثمناً دور النادي في رعاية واحتضان الشباب من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات الرياضية لدورهم الهام في مستقبل الجالية في أستراليا، ومواجهة التحديات التي تعترض مسيرتهم، وطلب سعادته من الوفد نقل تحياته لأبناء الجالية العراقية كافة.

   وفي نهاية اللقاء شكر الوفد سعادة السفير على حفاوة الاستقبال، متمنين لشخصه التوفيق، ولكادر السفارة النجاح في مهام عملهم لخدمة وطننا الحبيب.

  ضم الوفد السادة، أوس أنيس عمور رئيس الهيئة الإدارية للنادي، وقصي أسعد خماس نائب الرئيس والأعضاء أياد حمدان حلحل، وسهيل نجم عبدالله.