اعلان

الى أبناء الجالية العراقية الكرام
السلام عليكم

نعلن اليكم الإجراءات الجديدة الخاصة بأصدار شهادة الحياة للمتقاعدين (فقط) للعام الحالي 2023 والتي ستكون إما ب الحضور شخصياً الى مقر السفارة في كانبيرا

او اتباع الخطوات التالية:  

  1. ارسال بريد الكتروني الى العنوان ( [email protected] ) يتضمن نسخة من شهادة الحياة لعام 2022  مــــــــــع مليء نموذج طلب شهادة الحياة للمتقاعدين من خلال موقع السفارة/ خدمات القنصلية / استمارات (تحميل شهادة حياة المتقاعدين) وارسالها بصيغة (Word)  وليس (pdf).مع المستمسكات العراقية (هوية الأحوال المدنية، شهادة الجنسية او البطاقة الوطنية، هوية التقاعد) بأي صيغة ممكنة بالإضافة الى رقم الهاتف على برنامج الواتساب، ويذكر اسم صاحب الطلب بصورة كاملة في خانه (Subject).
  2. بعد استلام البريد الالكتروني الخاص بالمواطن ستقوم السفارة بتحرير شهادة الحياة طبقاً للبرنامج الجديد الخاص بالمعاملات القنصلية، ثم تقوم بإعادة ارسال شهادة الحياة الى البريد الالكتروني الخاص بالمواطن ليتم مراجعتها من قبله بصورة دقيقة واعلامنا إذا لوحظ فيها أي خطأ بالمعلومات ليتم تصحيحها.
  3. بعد التأكد من المعلومات المدرجة في شهادة الحياة من صاحب الطلب طباعة المرفق (شهادة الحياة) بنسختين ومن ثم تثبيت الصور(صور حديثة) عليها والبصم والتوقيع من قبل صاحب العلاقة (مع ارسال تاييد على قيد الحياة موقع من justice of peace) وإعادة ارسالها بظرف مرجع مع نسخة من المستمسكات واضحة وملونة ومبلغ 20$ دولار امريكي الى عنوان السفارة في كانبرا.

–  تنجز المعاملة من السفارة بصورة نهائية وترسل الى المواطن بالظرف المرّجع المرسل مسبقا من قبل صاحب الطلب (مع ضرورة الاحتفاظ برقم التتبع الخاص بالظرف المرجع لغرض متابعة ارسال البريد مع مزود الخدمة حيث ان السفارة غير مسوولة عن متابعة البريد المرجع لكافه المواطنين) .

ملاحظة مهمة : يجب اتمام عملية ارجاع المعاملة المنجزة بالسرعة الممكنة للسفارة وبمدة اقصاها 14 يوم للساكنين داخل استراليا و 30 يوم للساكنين في دولة نيوزلندا لغرض ارشفتها في البرنامج الخاص، وسوف تعتبر المعاملة ملغية بعد هذه المدة .

في حالة وجود أية استفسارات بشأن الخطوات أعلاه يرجى الاتصال بالسفارة خلال ساعات العمل الرسمية على الأرقام المبينة في ادناه.

آملين ان نكون في خدمة أبناء جاليتنا الكرام …