لقاء سعادة السفير د. باسم حطاب الطعمة سماحة الشيخ الأمين العام لدار الفتوى في استراليا

       التقى سعادة السفير د. باسم حطاب الطعمة يوم الثــــلاثاء 30/08/2022 سماحـة الشيخ الدكتور سليم علوان الحسينــي الأميــــن الـعام لدار الفتوى ورئـــيس المجلس الإسلامــي الأعلى في استراليا والوفد المرافق له، وقدم الضيف شرحاً وافيـــــاً عــــن المهام التي تضطلع بــها دار الفتوى في استراليا من مؤتمرات، وندوات حوارية ، واصدارات، من شأنها توضيح تعاليـــم الإســـــلام الحنيـــــــف للمجتمــع الأسترالــــــــي ، وبـــــخاصة ان الجاليـــــة المسلمـــــة يتجـــاوز عددها اليوم اكـــثر مــن نصـــف مليـــــون نـــسمة من أصـــــــول مختــــلفة ، كمـــــا اهــــدى سماحتــه عــــدداً مــــن إصدارات دار الفتــوى عــدد منــها مــن تأليفـــه.
وبـــدوره شكـــر سعـــــــادة السفيـــر ضيفه الكريــــم والــــوفد المرافـــق لـه، وابــدى استعـــــداد السفـــارة العمل مع دار الفتوى لما فيه خير الجالية العراقية والجالية المسلمة بصورة عامة في استرالــيا. كمــــا تحــــدث عــــن الفسحة الكبيرة التي اوجــــدها الدستور العراقي للطوائف العراقية المتنوعة في ممارســـــة
طقوســــها الدينيـــة بحــريــــــة تــامة ، ممـــــا اشــــــــاع أجواء المودة والاخوة بين مكونات المجتمع العراقي
المتعــددة علـــى الرغــم مــن التحديـــات الكبيـــرة التي يواجهونها.
وفي نهاية اللقاء شكر سماحة الشيخ سليم الحسيني كرم الضيافة العراقية، واتفق مع سعادة السفيـــــر علــى تــــكرار الزيــــارات وتوثـــــــيق التعـــــاون بين دار الفتــــــــوى والســــــــــفارة العراقيـــــــــة.