حضور دعوة البرلمان الاسترالي حول الانتخابات الفدرالية

شارك سعادة السفير د. باسم حطاب الطعمة في الندوه التي دعا اليها البرلمان الاسترالي يوم الاربعاء 11 ايار حول الانتخابات الفدرالية الاسترالية التي ستجري في نهاية هذا الشهر. وقد تحدث عدد من المختصين برئاسة ديفيد الكسندر  David Alexander، المدير العام في البرلمان الاسترالي عن التطورات التي ستحدث في الاوضاع الاقتصادية والعلاقات الدولية لاستراليا في حالة فوز اي من الحزبين الكبيرين المتنافسين (الاحرار والعمال) بها.

اما اوضاع الهجرة واللجوء الى استراليا فقد تحدث عنها السيد إليوت شتاين Elliot    Atein  واكد ان الظروف التي اوجدها وباء كورونا الزم الحكومة بالعوده الى المستوى العالي للهجرة المنظمة والتي تقدر بـ 160 الف مهاجر من العمالة الماهرة سنوياً ، فضلاً عن التعديلات التي يجب ادخالها على نظام الاجور بسبب النقص الشديد الحاصل في الايدي العاملة سواء في القطاع الحكومي او الخاص ، كما تحدث عن ضرورة استمرار السلطات الحكومية في سياستها بحماية الحدود من المتسللين عبر القوارب.

وفي  مداخلته تحدث سعادة السفير عن الاوضاع الامنية الجيدة في العراق والاستعداد لاستقبال الاستثمارات الاسترالية في كافة المجالات وبخاصة ان النمو الاقتصادي في العراق يسجل تطوراً ملحوظاً اثر الزيادة الكبيرة في اسعار النفط وانعكاس ذلك على سوق العمل في البلاد.

You may also like...