المشاركة في الحلقة النقاشية لوزارة الخارجية والتجارة الاسترالية حول التغير المناخي

شارك سعادة السفير د. باسم حطاب الطعمة في الحلقة النقاشية التي دعت اليها وزارة الخارجية الاسترالية قسم المناخ والاستدامة (CSD) يوم الجمعة 25 مارس عبر الانترنت ، حول المؤتمر الدولي المزمع إقامته قريباً بعنوان (سلسلة توريد الطاقة النظيفة) . وتحدث الدكتورAlan Finkel آلان فنكل ، المستشار الخاص للحكومة الاسترالية لتكنلوجيا خفض الانبعاثات السامة ، عن المحاور الرئيسة الثلاث للمؤتمر ولخصها بـ :

  1. الاستثمار في الطاقة النظيفة لدول اقليم الهندو- باسفك
  2. التأكيد على ديمومة سلاسل التجهيز لدول الاقليم ، وبخاصة دول المحور مثل الهند ، استراليا ، اليابان ، كوريا الجنوبية . وبالطبع الصين  وان لم يتطرق لها المتحدث .
  3. الحرص على الوصول الى انبعاثات سامة اقل في اقليم الباسفك.

كما تحدث السيد سايمون دوكن Simon Duggan وكيل وزير الخارجية لشؤون الاقتصاد والصناعة ومجموعة العشرين G20 ، في رئاسة الوزراء والبرلمان الاسترالي عن اجتماع قادة دول مجموعة العشرين المرتقب وتركيزهم على الاستثمار في الطاقة النظيفة وان يتبنى قادة اقليم الهندو- باسفك  في المجموعة كيفية مواجهة التغير المناخي ، والاستثمار في الطاقة النظيفة وبخاصة الطاقة الشمسية والرياح ، ومكافحة التلوث الذي بدأت آثاره بالظهور وبخاصة في السواحل المرجانية الاسترالية واختفاء عدد كبير من الكائنات الحية التي كانت تعيش فيها.

You may also like...