اعلان هام

 تعلن سفارة جمهورية العراق / كانبرا الى أبناء الجالية العراقية الكرام المقيمين في استراليا (كوينزلاند ، اديلايد) ودولة نيوزيلندا عن الاجراءات الجديدة المتعلقة بإصدار شهادة الحياة للمتقاعدين لعام 2022 والتي ستكون اما بالحضور شخصيا الى مقر السفارة في كانبرا ،

او اتباع الخطوات التالية لمن يتعذر عليه ذلك: –

  1. ارسال بريد الكتروني الى العنوان ( lifeinfo@iceiraq.org  ) يتضمن نسخة من شهادة الحياة لعام 2021 مــــــــــع مليء نموذج طلب شهادة الحياة للمتقاعدين من خلال موقع السفارة/ خدمات القنصلية / استمارات (تحميل شهادة حياة للمتقاعد) وارسالها بصيغة (Word)  وليس (pdf).مع المستمسكات العراقية (هوية الأحوال المدنية، شهادة الجنسية او البطاقة الوطنية، هوية التقاعد) بالإضافة الى رقم الهاتف على برنامج الواتساب.
  2. بعد استلام البريد الالكتروني الخاص بالمواطن ستقوم السفارة بتحرير شهادة الحياة طبقاً للبرنامج الجديد الخاص بالمعاملات القنصلية، ثم تقوم بإعادة ارسال شهادة الحياة الى البريد الالكتروني الخاص بالمواطن ليتم مراجعتها من قبله بصورة دقيقة واعلامنا إذا لوحظ فيها أي خطأ بالمعلومات ليتم تصحيحها.
  3. بعد التأكد من المعلومات المدرجة في شهادة الحياة من صاحب الطلب توقع وتبصم امام القنصل من خلال المكالمة الفيديوية، وترسل (2) نسخة من شهادة الحياة والمتمسكات الخاصة بالمواطن الى السفارة بالبريد المسجل مع ظرف مرّجع إضافة الى الرسوم الخاصة بإصدار شهادة الحياة (20$ امريكي).
  4. تنجز المعاملة من السفارة بصورة نهائية وترسل الى المواطن بالظرف المرّجع.

وفي حالة وجود أية استفسارات بشأن الخطوات أعلاه يرجى الاتصال بالسفارة خلال ساعات العمل الرسمية على الأرقام المبينة في ادناه.

02-62905500

02-62905501

02-62868744

آملين ان نكون في خدمة أبناء جاليتنا الكرام …

You may also like...