مشاركة السفير في الحلقة النقاشية عبر الانترنت لوزارة الخارجية الاسترالية حول وباء كورونا

شارك سعادة السفير (د. باسم حطاب الطعمة) في الحلقة النقاشية التي اقامتها دائرة المراسم بإدارة السيدة كيت لوكان رئيس الدائرة في وزارة الخارجية الاسترالية عبر الانترنت يوم الخميس 23/7/2020 بحضور اخصائيين في وزارة الصحة الاسترالية ومنظمة البحث العلمي والصناعي الفدرالي (CSIRO) كل من السيد غرام باردنGraeme Barden والسيد تريفور درو Trevor Drew .

وقدم الدكتور كرام باردن شرحاً عن طبيعة وباء كورونا والخطوات التي اتخذتها وزارة الصحة والحكومة الفدرالية في مواجهته مع تفصيلات طبية تخص الخطوات التي تتبناها السلطات الاسترالية لايجاد اللقاح الخاص بالوباء , وان استراليا حققت ـــــــ بزعمه ــــــــ مراحل متقدمة في هذا المجال بالتعاون مع جامعة اكسفورد البريطانية , ويؤمل ان يكون اللقاح جاهزاً مع نهاية هذا العام .

بينما وضح المحاضر الاخر السيد تريفور درو , رئيس المركز الاسترالي لمكافحة الوباء في منظمة (CSIRO) ضرورة تقيد المجتمع الاسترالي بكافة اطيافة بالتعليمات المركزية الخاصة بمكافحة الوباء مثل اجراءات التباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات وغيرها , محذراً من أن التماهل في ذلك سيؤدي الى نتائج خطيرة .

ويأتي حرص السفير ( د. باسم حطاب الطعمة) على المشاركة عبر الانترنت بكافة النشاطات التي تقيمها وزارة الخارجية والجهات الاسترالية الاخرى باعتباره الاسلوب الوحيد للتواصل الدبلوماسي في استراليا بعد جائحة كورونا