حضور الاحتفال السنوي لوزارة الخارجية والتجارة الاسترالية

حضر السفير (د. باسم حطاب الطعمة) الاحتفال السنوي الذي اقامته وزارة الخارجية والتجارة الاسترالية لرؤوساء البعثات العاملة في استراليا مساء يوم الاربعاء الموافق 27/11/2019 , والذي يُعد تقليداً سنوياً تتبعه وزارة الخارجية الاسترالية , ويلتقي خلاله السفراء بالمسؤولين الاستراليين .

وفي كلمتها أكدت السيدة (فرانسيس آدامسن) وكيلة وزيرة الخارجية حرص استراليا على تقوية الروابط الدبلوماسية مع كافة دول العالم , منطلقة من كون بلادها تتميز بالانفتاح المجتمعي المتعدد الثقافات والاجناس والذي طالما افتخر به المسؤولون الاستراليون , فضلاً عن التسامح الذي يشمل معظم أوجه الحياة في استراليا . كما تحدثت السيدة (آدامسن) عن مساهمات بلادها الانسانية والعسكرية ضمن الامم المتحدة في معظم مناطق التوتر في العالم معتبرة ذلك جزءاً مهماً من انغماس المجتمع الاسترالي واهتمامه بشؤون العالم .

وعلى هامش الدعوة التقى السفير (د باسم حطاب الطعمة) عدداً من المسوؤلين الاستراليين الذين أكدو احترامهم للعمق الحضاري للعراق وامنياتهم له بأن يخرج معافى من العقود الطويلة التي عاشها في ظل الحروب التي اوقفت عجلة التقدم . ووعد بعضهم بزيارة السفارة العراقية تعبيراً عن احترامهم للشعب العراقي وإرثه الحضاري .