لقاء وفد منظمة السلام العالمي

التقى السفير (د. باسم حطاب الطعمة) في مكتبه يوم الجمعة 8/3/2019 ممثلي منظمة (السلام العالمي) غير الحكومية، وهم كل من السيد (اندرو يونك) المدير الاقليمي للمنظمة في استراليا، والسيدة (ليديا إيم) رئيسة مجموعة السلام النسوية العاملة ضمن المنظمة.

وقدم الضيفان شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل المنظمة، التي تتخذ من العاصمة الكورية (سيئول) مقراً لها، ومسجلة رسمياً منظمة غير حكومية لدى الامم المتحدة، تعنى بنشر ثقافة السلام بين الشعوب، والنجاحات التي حققتها بتسوية بعض النزاعات في مناطق مختلفة من العالم، والتي كان اخرها توقيع اتفاقية سلام بين الحكومة الفلبينية والجماعات المتمردة في جزيرة (مندناو)، فضلاً عن بذل مساع حميدة في مناطق اخرى من العالم، حيث يحظى رئيس المنظمة (مان هي لي) بعلاقات طيبة مع مختلف زعماء العالم.

ونقل الضيفان رغبة رئيس المنظمة بزيارة العراق مع فريق عمله، ولقاء المسؤولين والقادة العراقيين. وأبدى الضيفان اعجاب المنظمة بانجازات الشعب العراقي وحرصه على إبقاء لحمته الوطنية متماسكة في الظروف الصعبة التي فرضت عليه.

ومن جانبه، تحدث السفير (د. باسم حطاب الطعمة) عن شؤون الجالية العراقية في استراليا وتنوعها الثقافي، وانها تمثل عراقاً مصغراً في استراليا، وبأن السفارة فخورة بانجازاتها. اما بخصوص العراق، فقد تناول السفير بالتفصيل المواقف المشرفة للشعب العراقي بأطيافه المتعددة في التصدي للغزو الاجنبي والارهاب الداعشي، واصراره على فرض السلام منطلقاً من إرثه الحضاري العميق الذي لطالما أثرى الانسانية بمنجزاته الحضارية المبكرة، فالعراقيون كانوا اول من وضع القوانين التي أكدت على إحلال العدالة الاجتماعية التي تعنى بالسلام المجتمعي.

وفي ختام اللقاء قدم الضيفان مجموعة من اصدارات المنظمة وانجازاتها في نشر ثقافة السلام بين الشعوب في مختلف مناطق العالم الى السيد السفير.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.