م/ لقاء القائم بالاعمال المؤقت مع وكيل وزارة الثقافة والابتكار المجري

التقى القائم بالاعمال المؤقت د. فاضل عواد الشويلي بتاريخ 12/07/2024, وكيل وزارة الثقافة والابتكار المجري (غابور جابا), في مقر وزارة الثقافة والابتكار المجرية.

بعد تبادل عبارات الترحاب, عبر وكيل وزارة الثقافة المجري عن سعادته واهتمامه الكبير لزيارة القائم بالاعمال المؤقت, مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين على كافة الاصعدة ولاسيما على صعيد التعليم العالي, مؤكداً على دور السفارة العراقية الايجابي في تمثيل الجالية العراقية عموماً والطلبة العراقيين خصوصاً ودورها في التنسيق مع الجهات المجرية ، وتناول الحديث ايضاً زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى المجر الدكتور ( نعيم العبودي ) .

من جانبه ناقش القائم بالاعمال المؤقت أمكانية تعزيز التعاون بين وزارة الثقافة العراقية والمجرية وكذلك بين الجامعات العراقية والمجرية من خلال تفعيل اتفاقيات التعاون ذات الصلة بهدف تبادل الخبرات الجامعية واقامة مشاريع علمية مشتركة.

في الختام, أكد وكيل وزارة الثقافة المجري على اســتعداده لدعم وتســهيل أي تعاون مســتقبلي بين الجامعات والمؤسســات الأكاديمية في البلدين. وبنــاء جســور تواصل قوية تعزز الفهــم المتبادل وتعمــق الروابط بيــن البلدين.