لقاء القائم بالاعمال المؤقت مع السفير التونسي

     أستقبل القائم بالأعمال المؤقت د. فاضل عواد الشويلي في مقر السفارة يوم الجمعة الموافق 28/06/2024 السفير التونسي لدى دولة المجر ورئيس مجموعة سفراء الدول الإسلامية في بودابست السيد عبدالكريم هرمي.

بعد تبادل عبارات الترحاب, شكر القائم بالأعمال المؤقت السفير التونسي على الزيارة, مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين، كما جرى الحديث عن العديد من المواضيع منها العلاقات الثنائية للبلدين, والاحداث الاخيرة التي شهدتها الساحة الفلسطينية متجسدة بمعاناة الشعب الفلسطيني من خلال ممارسات الاحتلال الصهيوني المتمثلة بالقصف المستمر والاعتقالات بحق المواطنيين الفلسطينين واستهداف المدنيين والمستشفيات وقتل الاطفال, كما اكد القائم بالأعمال على دعم العراق الكامل للقضية الفلسطينية لنيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه الشرعية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف, أضافة الى ذلك تم مناقشة الامور المتعلقة بمجموعة سفراء الدول الإسلامية وآليه العمل والعمل تقوية العلاقات العربية – المجرية.

شكر السفير التونسي القائم بالأعمال على حفاؤة الاستقبال, كما اثنى على دور الحكومة العراقية  والشعب العراقي الايجابي والمساند للقضية الفلسطينية على مر العصور, وما قدمه العراق ولا يزال يقدم الدعم بكل جوانبه, متمنياً أن يسود الامن والاستقرار لكلا البلدين.