م/ لقاء القائم بالاعمال رئيس جامعة (السمل وايس الطبية) المجرية

التقى القائم بالاعمال د. فاضل عواد الشويلي يوم الاربعاء الموافق 28/03/2024 رئيس جامعة (السمل وايس الطبية) المجرية السيد د. بيلا ماركالي.

بعد تبادل عبارات الترحاب, عبر رئيس الجامعة عن سعادته واهتمامه الكبير لحضور القائم بالاعمال,  مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين على كافة الاصعدة ولا سيما على صعيد التعليم.

من جانبه شكر القائم بالاعمال رئيس الجامعة على حسن الاستقبال واتاحة هذه الفرصة لبحث القضايا التي تهم الطلبة العراقيين الدراسيين في الجامعات المجرية عموماً والجامعات الطبية خصوصاً، ولغرض الأطلاع عن كثب على تفاصيل دِراستهم والوقوف على إحتياجاتِهم وتذليل التحديات التي قد تواجه مسيرتهم الدراسية والعلمية.

كما أشار القائم بالاعمال في حديثه الى اهمية تبادل الخبرات بين البلدين وارسال فريق من الكوادر العراقية الطبية للوقوف على اهم التطورات العلمية والاستفادة منها ونقل هذه التجربة الى العراق، اضافة الى تبادل الافكار حول موضوع تؤائمة الجامعات العراقية مع الجامعات المجرية.

في الختام، رحب رئيس الجامعة بتعزيز التبادل العلمي والطبي بين العراق والمجر, معرباً عن استعداده لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مجالات عدة من أجل مصلحة الشعبين الصديقين, متمنياً أن يسود العراق الأمن والاستقرار الدائمين.