حضور القائم بالأعمال المؤقت افتتاح الدورة التشريعية الربيعية للبرلمان المجري

حضر القائم بالأعمال المؤقت للسفارة الوزير المفوض الدكتور فاضل عواد الشويلي بتاريخ 2024/2/26 اعمال افتتاح الدورة التشريعية الربيعية للبرلمان المجري وبحضور رئيس الوزراء المجري فيكتوزر اوربان واعضاء الحكومة ورؤوساء البعثات الدبلوماسية العاملة في بودابست . والتي شهدت حدثين مهمين، الأول انتخاب رئيس جمهورية المجر الجديد، والتصويت على انضمام السويد الى حلف شمال الأطلسي.

وخلال كلمته التي القاها بهاتين المناسبتين ذكر رئيس الوزراء فيكتور أوربان إن المجر دولة قوية ومستقرة، وعن تغيير الزعيم يجب ان لا يكون هناك حتي اضطراب مؤقت في حياة البلاد مشددا على أنه يمكنهم القيام بهذا الواجب إذا تم انتخاب الرئيس الجديد دون تأخير، وشكر المجموعات البرلمانية لحزب فيدس والحزب الوطني على تصرفهما بهذه الروح و إظهارهما مرة أخرى أنهما يستحقان ثقة الناخبين . كما شكر تاماس سوليوك، الرئيس الحالي للمحكمة الدستورية، على قبول الدعوة ليحل محل الرئيسة المستقيلة كاتالين نوفاك، وطلب من النواب دعمه.

كما ووصف اوربان الرئيس الجديد تاماس سوليوك بأنه رجل يتمتع بخبرة هائلة ومعرفة محترمة وسلطة لا تقبل الجدل”، مؤكدا أن قرارات المحكمة الدستورية بشأن أهم القضايا أظهرت مسارا واضحا في السنوات الأخيرة وأن هذه القرارات حظيت بموافقة المحامين. والشعب.