لقاء القائم بالاعمال المؤقت مع وزير الدولة للابتكار والتعليم العالي المجري

التقى القائم بالاعمال المؤقت د. فاضل عواد الشويلي بتاريخ 05/02/2024, وزير الدولة للابتكار والتعليم العالي المجري الدكتور (بالاج هانكو), ونائبته الدكتورة (فيرونكا فارغا باجوس), في مقر وزارة الثقافة والابتكار المجرية.

بعد تبادل عبارات الترحاب, عبر وزير الدولة المجري عن سعادته واهتمامه الكبير لزيارة القائم بالاعمال المؤقت, مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين على كافة الاصعدة ولاسيما على صعيد التعليم, مؤكداً على دور السفارة العراقية الايجابية في تمثيل الجالية العراقية عموماً والطلبة العراقيين خصوصاً ودورها في التنسيق مع الجهات المجرية.

من جانبه ناقش القائم بالاعمال المؤقت أمكانية تعزيز التعاون بين الجامعات العراقية والمجرية من خلال تفعيل اتفاقيات التعاون ذات الصلة بهدف تبادل الخبرات الجامعية واقامة مشاريع علمية مشتركة, فضلاً عن أمكانية زيادة عدد مقاعد الدراسة التي تم منحها الى الطلبة العراقيين.

في الختام, أكد الوزير المجري على اســتعداده لدعم وتســهيل أي تعاون مســتقبلي بين الجامعات والمؤسســات الأكاديمية في البلدين. وبنــاء جســور تواصل قوية تعزز الفهــم المتبادل وتعمــق الروابط بيــن البلدين.