حضور القائم بالاعمال المؤقت اجتماع مجلس سفراء العرب

شارك القائم بالاعمال المؤقت د. فاضل عواد الشويلي في الاجتماع الدوري لمجلس السفراء العرب الذي عقد يوم الاربعاء الموافق 30/11/2023 في دار سكن سفـــير دولـة قـــطر, وبحضور سفراء كل من المملكة المغربية وعميدة السلك الدبلوماسي العربي, وجمهورية مصر العربية ودولـة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة لبنان, وجمهورية اليمن, وفلسطين.

بعد عبارات الترحاب, أشاد رؤساء البعثات العربية المعتمدة  في المجر بعلاقات الصداقة المتميزة التي تربط بلدانهم مع المجر, كما جرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع عدة منها بحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم, وأهم المستجدات في الساحتين العربية والدولية, ولاسيما اخر تطورات الحرب في غزة.

اعرب القائم بالاعمال المؤقت د. فاضل عواد الشويلي عن دعم العراق شعباً وحكومةً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة, كما أشاد السفير الفلسطيني فادي الحسيني بدور العراق الوطني والثابت ولاسيما تجاه ما يحدث موخراً من اعتداء سافر من قبل الكيان الصهيوني على غزة, في حين ان موقف المجر من الحرب الفلسطينية – الاسرائيلية فانه داعم ومؤيد لإسرائيل .

كما عبّر رؤساء البعثات العربية المعتمدة  في المجر عن الإدانة الشديدة للانتهاكات التي أقدمت عليها إسرائيل في غزة ، بل وأكدوا على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى أن مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية.