م/ حضور القائم بالاعمال المؤقت المؤتمر السنوي لمؤسسة التمبوس المجرية ( للمنح الدراسية)

حضر القائم بالاعمال د. فاضل عواد الشويلي يوم الاربعاء الموافق 22/11/2023 المؤتمر السنوي الذي اقامته مؤسسة التمبوس المجرية ( للمنح الدراسية), حيث تم استعراض طبيعة عمل المؤسسة واهم اهدافها والدول التي ابتعثت طلابها الى المجر سواء كانت من آسيا أو افريقيا أو أوربا.

حضر المؤتمر نائب وزير الخارجية والتجارة المجري حيث القى كلمةً مؤكداً فيها على ان بلاده تقف وراء عمل مؤسسة التمبوس وتدعمه بغية تطوير علاقاتها والتعريف بالثقافة المجرية لدى جميع دول العالم, الامر الذي ساعد على استقطاب عدد كبير من الطلبة للدراسة في المجر في مختلف الاختصاصات وكافة المراحل الدراسية بما فيهم شريحة كبير من الطلاب العراقيين.

على هامش المؤتمر التقى القائم بالاعمال د. فاضل عواد الشويلي برئيس مؤسسة التمبوس المجرية ( للمنح الدراسية) السيد جابور دوبوشو ونائب رئيس مؤسسة التمبوس اتيلا فاركاش بعد تبادل الطرفان عبارات الترحاب, شكر د. فاضل عواد الشويلي السيد جابور والسيد اتيلا على حفاوة الاستقبال, مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقيين, كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع منها أمكانية زيادة عدد مقاعد الدراسة التي تم منحها الى العراق, كما طلب القائم بالاعمال بان تشمل هذه المقاعد لدراسة الطب ومختلف التخصصات الاخرى (دراسات اولية و دراسات عليا).

من جانبه شكر رئيس المؤسسة ونائبه القائم بالاعمال على الحضور, واعرب عن سعادته بالتعاون مع العراق في هذا المجال, فضلاً عن تبادل المعرفة بين البلدين, متمنياً أن يسود العراق الأمن والاستقرار الدائمين.