لقاء القائم بالاعمال عضو الأكاديمية الأوروبية 

التقى القائم بالاعمال د. فاضل عواد الشويلي يوم الاثنين الموافق 21/08/2023 عضو الأكاديمية الأوروبية البروفيســور المجري سورمي.

بعد تبادل عبارات الترحاب, عبر البروفيســور سورمي عن سعادته واهتمامه الكبير لحسن الاستقبال,  مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين على كافة الاصعدة ولاسيما على صعيد التعليم, واشار الى انه قد زار العــراق عدة مرات.

من جانبه شكر القائم بالاعمال البروفيســور سورمي على الحضور واتاحة هذه الفرصة وبحث ســبل تطويــر العلاقــات الثنائية بيــن البلدين الصديقين، وتعزيــز التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي. تركز اللقاء على مناقشة فرص التعاون بين الجامعــات المجرية والجامعات العراقية، حيث تم استعراض فكرة إقامة توأم بين هــذه الجامعات، بهدف تعزيز التبــادل الأكاديمــي والثقافــي وتعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير, وأكد القائم بالاعمال على اهمية تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية بين البلدين. وأشــار إلــى أن هــذه الخطوة ستســهم فــي تعزيز التبــادل الثقافــي والمعرفي بين البلديــن، وتوفيــر فــرص للطلبة والأكاديمييــن للاســتفادة مــن تجارب بعضهم البعض.

أكد البرفسور على اســتعداده لدعم وتســهيل أي تعاون مســتقبلي بين الجامعات والمؤسســات الأكاديمية في البلدين. وبنــاء جســور تواصل قوية تعزز الفهــم المتبادل وتعمــق الروابط بيــن البلدين, متمنياً أن يسود العراق الأمن والاستقرار الدائمين.