لقاء القائم بالاعمال عضو مجلس ادارة غرفة تجارة بغداد

التقى القائم بالاعمال د. فاضل عواد الشويلي بتاريخ 22/07/2023 في مكتبه ، عضو مجلس ادارة غرفة تجارة بغداد السيد علي المختار, وبحضور الدكتور كريم الخفاجي.

بعد تبادل عبارات الترحاب والمجاملة, شكر القائم بالاعمال الضيوف على الحضور, وتم مناقشة عدة قضايا أهمها كيفية تعزيز افاق التعاون والانفتاح على الدول الأوربية,  فضلاً عن آلية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتطويرها بين البلدين وتسهيل مهمة رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين والمجريين في كلا البلدين بما يحقق المنفعة الاقتصادية والتجارية بينهما وكانت الآراء متطابقة في اهمية تسهيل كل متطلبات هذه الجوانب والمهمات.

على صعيد متواصل نقل السيد علي المختار تحيات رئيس غرفة تجارة بغداد السيد فراس الحمداني للقائم بالاعمال ودعمه المتواصل للتجار لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتطوير التعاون التجاري بين غرفة تجارة بغداد والمجر

من جانبه أكد القائم بالاعمال على ضرورة التركيز على أهمية الاستثمار من قبل الشركات المجرية ذات السمعة والتجربة الميدانية السابقة في العراق ومنها بناء الوحدات السكنية ذات الكلفة المنخفضة والري ونظام التقطير الالي والزراعة وغيرها. كما بحثا موضوع معرض التمور العراقية المقدر أقامته في بودابست خلال شهر ايلول 2023, هذا وقد جرى تحديد شكل الإتصال بين الشركات والجهات الهنغارية مع عضو مجلس ادارة الغرفة علي المختار في أطار التنسيق وانجاز هذه الفعالية الاقتصادية والتجارية المهمة بين الشركات المجرية والعراقية.

في الختام, شكر السيد علي المختار د. فاضل الشويلي على حفاوة الاستقبال, متمنياً طيب الاقامة والتوفيق في المنصب الجديد كرئيس للبعثة الدبلوماسية .