لقاءالقائم بالاعمال وزير الخارجية اليمني في المجر

التقى القائم بالاعمال د. فاضل عواد الشويلي بتاريخ 20/07/2023، السيد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني (احمد عوض بن مبارك) اثناء زيارته الى المجر, على هامش لقاء الوزير مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية المعتمدة في بودابست.

بعد تبادل عبارات الترحاب والمجاملة أشاد الوزير بعلاقات الصداقة التي تربط اليمن مع العراق, وجرى الحديث عن الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم ولا سيما في ظل الحروب والنزاعات الدولية والإقليمية.

 من جانبه ناقش القائم بالاعمال موضوع الحرب الدائرة في اليمن وما يترتب عليها من انعكاسات سلبية على المستويين المحلي والدولي, مؤكداً على ان الدبلوماسية هي الحل الامثل في لعب دور حاسم لتسوية الأزمات الإقليمية والدولية, كما تم التطرق الى أوجه التوافق بين العراق واليمن في دعم المصالح المشتركة, متمنين أن يسود الأمن والاستقرار في العالم اجمع, وان العراق حكومة وشعباً مستعدين للوقوف الى جانب اشقائهم في اليمن.

عبر وزير الخارجية اليمني عن شكره للقائم بالاعمال على الحضور وامتنانه للعراق حكومةَ وشعباً لاهتمامه بالقضية اليمنية, متمنياً طيب الاقامة والتوفيق في المنصب الجديد كرئيس للبعثة الدبلوماسية.