لقاء السفير سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المجر

التقى السفير علي هادي البياتي يوم الاربعاء الموافق 2023/02/08 بناءً على الدعوه الموجه له من سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المجر السيد ديفيد برسمان.

تبادل الطرفان عبارات الترحاب, وشكر السفير الأمريكي السفير على تلبيته للدعوة، مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين, وتم مناقشة مواضيع عدة منها الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم, وضمنها اخر تطورات الحرب الروسية – الأوكرانية وما ترتب عليها من انعكاسات على المستويين المحلي والدولي.

عبر السفير علي البياتي عن شكره لنظيره الامريكي على حفاوة الإستقبال، وتطرق في حديثه الى عدد من القضايا التي تخص الوضع العراقي والاقليمي، وفي مقدمتها موضوعة الارهاب الدولي والدور الكبير الذي يضطلع به العراق في مكافحة الارهاب وتنظيماته على ارضه خلال العقدين الاخيرين، وبالاخص بعد الحرب الارهابية لتنظيم (داعش) على العراق واحتلاله لأجزاء واسعة من اراضيه. كما تطرق السفير الى دور العراق وجهوده المستمرة في تهدئة الاوضاع في منطقة الخليج العربي، ومساعيه لتطبيع العلاقات بين المملكة العربية السعودية وايران، باعتبارهما دولتين جارتين ترتبطان بالعراق بعلاقات تاريخية عريقة، ومصالح حيوية مشتركة.

في الختام ، شكر السفير الأمريكي السفير علي هادي البياتي على زيارته وتمنى أن يسود العراق الأمن والاستقرار الدائميين ، مؤكدأً دعم بلاده للعراق في كافة المجالات.