لقاء السفير مع وزير الدفاع المجري

لقاء السفير مع وزير الدفاع المجري

التقى السفير علي هادي البياتي يوم الاثنين الموافق 17/10/2022 وزير الدفاع المجري السيد (كريستوف سالاي بوبروفيسكي) في مقر وزارة الدفاع المجرية لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات العسكرية كافة.

عبر وزير الدفاع المجري في بداية حديثه عن سعادته لحضور السفير واشاد بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، وهنأ وزير الدفاع المجري السيد السفير بانتخاب السيد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد متمنيا استكمال تشكيل الحكومة الجديدة باسرع وقت.

من جانبه عبّر السفير عن شكر الحكومة العراقية لموقف المجر المساند للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية، من خلال إرسال مستشارين عسكريين وتوفير العلاج لجرحى القوات الامنية العراقية, وتناول السفير في حديثه قضايا عدة منها تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين ومساعدة العراق بتزويده بالاسلحة والتدريب, فضلاً عن استكمال اجراءات توقيع أتفاقية التعاون بين البلدين في المجال العسكري أضافة الى ترتيب زيارة لوزير الدفاع العراقي الى المجر ولقاءه بنظيره المجري.

اعرب السيد (كريستوف سالاي بوبروفيسكي) عن امله بانجاز وتوقيع اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين باسرع وقت ممكن وكذلك اشار الى رغبة رئيس جمهورية المجر (كتالين نافاك) ورغبته الشخصية بزيارة القوات المجرية العاملة بالعراق خلال الفترة القريبة القادمة واكد على استعداد المجر الكامل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعيد العسكري في كافة المجالات وبالخصوص مجال بيع وتجهيز الاسلحة والعتاد للقوات الامنية العراقية حيث اشار الى ترحيبه بزيارة وفد عسكري عراقي للاطلاع على الصناعات المجرية العسكرية.

في الختام شكر السفير وزير الدفاع المجري على حسن الاستقبال والضيافة متمنياً له التوفيق في مهام عمله وأن يسود الأمن والاستقرار في البلدين الصديقين.