لقاء السفير مع وزير الثقافة والابتكار المجري

حضر السفير علي هادي البياتي صباح يوم الثلاثاء الموافق 13/09/2022 الدعوة الموجهه له من قبل وزير الثقافة والابتكار المجري السيد يانوش جاك, وبحضور عدد كبير من السفراء المعتمدين في المجر إضافة الى شخصيات سياسية واجتماعية مجرية بارزة في البلد, في مستهل الدعوة القى الوزير كلمة وأشاد بعلاقات الصداقة التي تربط المجر مع جميع البلدان, كما تحدث عن الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم.

 وعلى هامش الدعوة التقى السفير علي هادي البياتي مع وزير الثقافة والابتكار المجري على انفراد وقدم شكره للسفير على الحضور مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، كما بحثا العديد من المواضيع منها تطوير العلاقات الثنائية من خلال تبادل الخبرات والوفود بشكل مكثف بين البلدين.

من جانبه تحدث الوزير عن وجود بعثة مجرية تابعة لاحدى الجامعات المجرية تعمل في مجال تنقيب الاثار في العراق, كما أعرب الوزير عن الاستعداد التام لتحديد موعد لقاء مع وزير الثقافة العراقي, كما طلب من خلال هذا اللقاء أراء وافكار وزارة الثقافة العراقية على مختلف الصعد لتطوير العلاقات في هذا الجانب.

في الختام أثنى السفير علي هادي البياتي على حسن الاستقبال والضيافة, وأكد السفير حرصهُ على نقل طلبه الى الجهات العراقية المعنية وبانه سيبذل جهده في سبيل ديمومة وتطوير العلاقات بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.