لقاء السفير بوكيل الوزارة المسؤول عن السياسة الأمنية

التقى السفير علي هادي البياتي يوم الخميس الموافق 19/08/2022 وكيل وزير الخارجية المسؤول عن السياسة الأمنية جولت بنفورت في مبنى وزارة الخارجية بمناسبة تسنمه مهام عمله الجديد.

استهل وكيل وزير الخارجية اللقاء بالترحيب بالسفير معرباً عن سعادته لتحقيق هذا اللقاء مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين, حيث جرى خلال اللقاء الحديث عن العديد من القضايا أهمها الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والعالم, وبحثا سبل الارتقاء بالتعاون المشترك بين البلدين لتعميق العلاقات, كما تطرقا الى تداعيات الحرب الروسية – الاوكرانية وتاثيرها على العالم اجمع, فضلاً عن مناقشة مشكلة اللاجئيين ولاسيما القادمين من البلدان ذات العوامل الغير مستقرة.

 من جانبه عبّر السفير عن امتنانه لوكيل الوزارة على هذا اللقاء, مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين. تطرق السفير الى الحرب الروسية – الاوكرانية وتداعياتها الى القارة الأوربية بشكل خاص والعالم بشكل عام مؤكداً على اهمية الدبلوماسية والحوار والمفاوضات في ايجاد حل لهذه الأزمة وان استمرار العقوبات على روسيا وإمداد أوكرانيا بالسلاح سيزيد من أمد الحرب وستطول المعاناة مما يرمي بظلاله بشكل سلبي على أوربا والعالم أجمع. علق السفير على موضوع اللاجئين قائلاً بانه لابد من تقديم المساعدة لهم واحتضانهم وتقديم الدعم لهم, كما اثنى السفير على جهود الحكومة المجرية لتقديمها الدعم للقوات المسلحة العراقية في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي بإرسال المستشارين والمدربين العسكريين.

في الختام شكر السفير وكيل وزير الخارجية على حسن الاستقبال والضيافة وتمنى له التوفيق والنجاح في عمله وأن يسود الأمن والاستقرار في البلدين الصديقين.