دعوة القائم بالأعمال الفلسطيني للسفير على شرف زيارة الوزير الفلسطيني مازن غنيم/ رئيس سلطة المياه في دولة فلسطين خلال زيارته الرسمية الى المجر.

دعى القائم بالأعمال الفلسطيني لدى دولة المجر فادي الحسيني يوم الاثنين الموافق 25/05/2022 السفير علي هادي البياتي وعدد من السفراء العرب المعتمدين في بودابست على شرف زيارة الوزير الفلسطيني مازن غنيم/ رئيس سلطة المياه في دولة فلسطين خلال زيارته الرسمية الى المجر.

بعد تبادل عبارات الترحاب, شكر السفير القائم بالأعمال الفلسطيني على الدعوة, مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين، كما جرى خلال اللقاء الحديث عن العديد من المواضيع منها العلاقات الثقافية والتاريخية والحضارية المشتركة بين  البلدين, إضافةً الى مناقشة موضوع المياه في فلسطين ودور الكيان الصهيوني في تعطيل عملية وصول المياه الى الاراضي الفلسطينية.

تحدث الوزير الفلسطيني عن اتفاقية التعاون المشترك بين جمهورية العراق ودولة فلسطين في مجال المياه  الذي جرى توقيعها على هامش الجلسة الافتتاحية للدورة (13) للمجلس الوزاري العربي للمياه الذي عقد بمقر الأمانة العامة في 18 نوفمبر 2021, للاستفادة من خبراء الطرفين, كما تم التطرق الى معاناة الشعب الفلسطيني من خلال ممارسات الاحتلال الصهيوني وتأثيرات الاعتقالات المستمرة وخاصة الاحداث الاخيرة التي شهدتها الساحة الفلسطينية متمثلة باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على ايدي الكيان الصهيوني.

في الختام شكر الوزير السفير علي هادي البياتي والحكومة العراقية على دورها الايجابي والمساند للقضية الفلسطينية على مر العصور, وما قدمه العراق من شهداء ضحوا في سبيل فلسطين, كما تحدث الوزير عن المقبرة العراقية الموجودة في (مدينة جنين الفلسطينية) والتي تضم قبور الشهداء العراقيين الذي شاركوا في حرب عام 1948.

من جانبه شكر السفير علي هادي البياتي الوزير والقائم بالأعمال الفلسطيني على حفاوة الإستقبال, كما اكد السفير دعم العراق الكامل للقضية الفلسطينية لنيل الشعب الفلسطيني كافة حقوقه الشرعية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف. كما تمنى السفير أن يسود الأمن والاستقرار في البلدين الشقيقين.