دعوة السفـير لمجموعة من السفراء اقام السفير علي هادي البياتي في دار سكنه يوم الجمعة الموافق 7/1/2022 دعوة غداء على شرف السفـــيرة المجرية كلارا برور, بمناسبة تعينها كسفيرة لدولة المجر لدى فنلدا, وبحضور عدد من السفراء منهم سفيرة المملكة المغربية السيدة كريمة قباج

اقام السفير علي هادي البياتي في دار سكنه يوم الجمعة الموافق 7/1/2022 دعوة غداء على شرف السفـــيرة المجرية كلارا برور, بمناسبة تعينها كسفيرة لدولة المجر لدى فنلدا, وبحضور عدد من السفراء منهم سفيرة المملكة المغربية السيدة كريمة قباج, وسفيرة جمهورية كولومبيا السيدة كارمنزا جاراميلو, وسفير جمهورية كوريا السيد شول مين بارك, وسفير اليابان السيد ماساتو اوتاكا, ورئيس دائرة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية والتجارة المجرية السفير بيتر كفك.

بعد عبارات الترحاب, شكرت السفيرة كلارا السفير على حفاوة الإستقبال، مشيدة بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين, وتم مناقشة مواضيع عدة منها بحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم, وأهم المستجدات في الساحتين العربية والدولية.

اشادت السفيرة كلارا  بالعلاقات المتميزة والتعاون المثمر بين المجر والعراق, كما أكدت على اهمية مواصلة هذا التعاون الذي يعد احد أهم اهداف السياسة الخارجية للمجر.

كما علقت السفيرة على الفيس بوك قائلة ” أنا محظوظة لاقامة سفير العراق علي هادي البياتي مأدبة غداء على شرفي وبحضور عدداً من السفراء, ولاسيما اني عملت معه كسفيرة للمجر في لشبونة, اسعدتني جداً هذه الدعوة”.

من جانبه تمنى السفير علي هادي البياتي للسفيرة المجرية طيب الاقامة في هلنسكي والموفقية والنجاح في عملها الجديد. في ختام اللقاء، شكرت السفيرة المجرية السفير على هذه الدعوة وتمنت أن يسود الأمن والاستقرار في البلدين الصديقين.

Ambassador Invites his Counterparts 

   Ambassador Ali Hadi AL-Bayati hosted lunch invitation on the 7th.Jan.2021 in honor of Ambassador Klara Bror, the assigned Ambassador of Hungary to Finland, in the presence of Moroccan Ambassador Karima Kabaj, Colombian Ambassador Karminza Garmello, Korean Ambassador Chol Min Park, Japanese Ambassador Masatu Utaka and Head of Middle East and Africa Department at the Ministry of Foreign Affairs of Hungary Ambassador Peter Kefik. 

   Ambassador Klara appreciated Ambassador AL-Bayati for his invitation and praised distinguished relations and cooperation between Iraq and Hungary stressing on the continuity of this cooperation as one of the main goals of Hungarian foreign policy. and also discussed the situation in the Middle East and the World.