التقى السفير علي هادي البياتي يوم الخميس الموافق 22/4/2021 سفيرة فرنسا لدى المجر السيدة باسكال اندرياني في مبنى السفارة الفرنسية

 

 

التقى السفير علي هادي البياتي يوم الخميس الموافق 22/4/2021 سفيرة فرنسا لدى المجر السيدة باسكال اندرياني في مبنى السفارة الفرنسية.

بعد تبادل الطرفان عبارات الترحاب, شكر السفير نظيرته الفرنسية على حفاوة الإستقبال، مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين, وتم مناقشة عدة مواضيع منها العلاقات التاريخية التي تربط البلدين فضلاً عن الدور الفرنسي في مواجهة الارهاب, كما تم بحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

كما تناول الطرفان الحديث عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش الأرهابي ضد الايزيدين ودور الحكومة العراقية في الدفاع عن حقوق الناجيات الايزيديات والمتضررين من جميع المكونات جراء اعتداءات داعش وإعادة تأهيلهم وتعويضهم لما لحق بهم من اضرار بسبب هذه الجرائم طبقاً للقانون رقم (8) لسنة 2021.

كما جرى خلال اللقاء الحديث عن زيارة الرئيس الفرنسي السيد أيمانويل ماكرون العام الماضي الى العراق, والزيارة التأريخية الناجحة التي قام بها قداسة الحبر الأعظم البابا فرانسيس الى العراق.

في ختام اللقاء، شكرت السفيرة الفرنسية السفير علي هادي البياتي على زيارته وتمنت أن يسود الأمن والاستقرار في البلدين الصديقين، مؤكدةً استمرار دعم بلادها للعراق في كافة المجالات.