القائم بالأعمال تحضر مراسيم استقبال رئيس رومانيا لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في بوخارست بمناسبة العام الجديد 2022

شاركت السيدة القائم بالأعمال فريال عبد النبي محمد ظهر يوم الأربعاء الموافق 12/1/2022في مراسيم استقبال فخامة رئيس رومانيا السيد (كلاوس يوهانيس) لرؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في بوخارست، بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2022، بحضور رئيس الدبلوماسية الرومانية معالي الوزير (بوغدانآوريسكو).

في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة الاحتفالية عبر رئيس الدولة الرومانية عن سروره باستئناف تقليد هذا الاجتماع في أوائل السنة، مقدما شكره للخطاب الذي ألقاها عميد السلك الدبلوماسي، السفير البابوي، نيابة عن زملائه المعتمدين لدى البلاد، ومقدرا حسن التعاون معهم. 

في نفس الوقت أشار السيد (يوهانيس) إلىتطلعاته كرئيس دولة لضمان سياسة خارجية وأمنية تظل قابلة للتنبؤ بها ومتماسكة وتحقق الاجماع الوطني وتركز على الوفاء المسؤولبالالتزامات التي تعهدت بها البلاد على المستوى الدولي.

اختتم الرئيس (كلاوس يوهانيس) حديثه متمنيا لأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى بلاده كل التوفيق في تنفيذ مهام عملهموسنة جديدة أكثر سلما وازدهارا وأفضل للجميع.

سفارة جمهورية العراق في بوخارست