لقاء مستشار الامن القوميمع نائب الأمين العام في ” ادارة العمل الخارجي ” للمفوضية الأوربية والمدير العام للعمليات المدنية في الاتحاد الأوربي

التقى مستشار الامن القومي السيد قاسم الاعرجي والوفد المرافق له بتاريخ 2024/08/28 ، نائب الأمين العام في ” ادارة العمل الخارجي ” للمفوضية الأوربية السيد انريكيه مورا والمدير العام للعمليات المدنية في الاتحاد الأوربي السيد ستيفانو تومات كُلا على حدة، بحضور أعضاء وفد العراق د. خالد اليعقوبي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الامن والسفير بكر الجاف رئيس دائرة اوربا في وزارة الخارجية، وسفير العراق لدى الاتحاد الاوربي احمد تحسين برواري، ود. علي ناصر اللامي مدير مركز النهريّن للدراسات الاستراتيجية في مستشارية الامن القومي.  

بحث السيد الاعرجي مع السيد مورا مستجدات الوضع الراهن وتطورات الاحداث في المنطقة وبالأخص في قطاع غزة وضرورة العمل على ايقاف انتهاكات حقوق الانسان الجسيمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأهمية منع تدهور الأوضاع في المنطقة نحو الاسوء.

في حين بحث السيد الاعرجي مع السيد تومات عمل بعثة الاتحاد الاوربي الاستشارية في بغداد وسبل تعزيز برامج التدريب والاستشارة لمنتسبي المؤسسات العراقية المعنية في مجالات ضبط الحدود والامن السيبراني، فضلاً عن مكافحة تجارة المخدرات والجريمة المنظمة.