سفارة جمهورية العراق في بروكسل تقيم حفلاً لإطلاق كتاب ” فنانو العراق في بلجيكا”

أقامت سفارة جمهورية العراق في بروكسل بتأريخ ٢٦/٤/٢٠٢٤ حفلاً لإطلاق كتاب ” فنانو العراق في بلجيكا ” بحضور عدد من الفنانيين التشكيليين وعدداً من ابناء الجالية العراقية الكريمة.
حيث بادرت السفارة وبالتعاون مع عدداً من الفنانيين التشكليين العراقيين المقيمين في مملكة بلجيكا بأعداد واصدار الكتاب الذي ضم ٣١ فناناً وما يقارب ١٨٥ عملاً فنياً توزع مابين الرسم والنحت والخط والتصوير الفوتوغرافي واعمال الغرافك والفنون الحديثة.

حيث بين السفير احمد برواري من خلال كلمةً القاها في الحفل ان الهدف الرئيس من الكتاب هو دعم جهود الفنانيين العراقيين في المهجر والترويج كذلك لأسم العراق من خلال اعمالهم الفنية التي تعكس حضارة وفن بلاد الرافدين، كما ان السفارة ومن ضمن استراتيجيتها هو تقديم الدعم وبشكل مستمر لأبناء الجالية العراقية وفي مختلف تخصصاتهم وعلى جميع الصعد.

من جانبة بين الفنان وائل البدري الذي مثل الفنانيين التشكليين بكلمة في الحفل ان مبادرة السفارة لأعداد الكتاب شكلت حافزاً ودافعاً مهماً لدى الفنانيين لتقديم المزيد من الابداعات، فالكتاب يعد محط فخر واعتزاز لهم جميعاً وهو قفزة نوعية في استراتيجة السفارة لدعم ابناء الجالية العراقية في مملكة بلجيكاً، مثمناً جهود السفارة وجديتها وعملها الحثيث لتقديم افضل الخدمات.
ويجدر بالذكر ان الغلاف الخاص بالكتاب حمل صورة الثور المجنح الذي يعتبر روعة دقة النحت الاشوري وأحد أهم الاعمال الفنية في بلاد وادي الرافدين.