السفير احمد برواري يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في إدارة العمل الخارجي للاتحاد الاوربي

التقى سفير جمهورية العراق لدى الاتحاد الأوربي احمد تحسين برواري بتاريخ 19/12/2023 برئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في إدارة العمل الخارجي للاتحاد الاوربي EEAS السفيرة Hélène Le Gal.

جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والاتحاد الأوربي في المجالات كافة في إطار إتفاق الشراكة والتعاون بين الجانبين، وبحث الترتيبات الخاصة باجتماع لجنة التعاون الإنمائي المنبثقة عن إتفاق الشراكة والتعاون PCA، والذي من المؤمل إنعقاده في شهر كانون الثاني من العام المقبل في بروكسل، برئاسة وزارة التخطيط عن الجانب العراقي.

تطرق السفير برواري إلى أهمية إجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراق، ودورها في تعزيز القيم الديمقراطية ودعم العملية السياسية، إذ أن انتخابات مجالس المحافظات كانت قد أجريت منذ عشرة أعوام بسبب الظروف التي مرّ بها البلد، وأن نجاح الحكومة في إجراءها هو دليل على تصميمها على المضي قدماً في دعم الديمقراطية وتحقيق الأمن والاستقرار.

كما تناول اللقاء أبرز القضايا والمستجدات على الساحة الدولية ومن أبرزها الاحداث في غزة، إذ اكد السفير على موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته ونيل كامل حقوقــــه المشروعة.

من جهتها، اكدت السيدة Hélène Le Gal حرص الاتحاد الأوربي على دعم العراق في المجالات كافة، وأعربت عن أملها في أن تثمر الجهود الدبلوماسية التي يبذلها الاتحاد الأوربي إلى تحقيق وقف لإطلاق النار في غزة، وصولاً إلى حل شامل وسلام دائم عبر حل الدولتين.