السفير احمد برواري يلتقي منسق الاتحاد الأوربي لشؤون مكافحة الإرهاب

استقبل السفير احمد تحسين برواري في مبنى البعثة  بتاريخ 8/3/2023، منسق الاتحاد الأوربي لشؤون مكافحة الإرهاب Iikka Salmi، الذي زار العراق في الفترة 13-14/2/2023، التقى خلالها مع عددا من المسؤولين العراقيين.

في بداية اللقاء رحب السفير بالسيد Salmi، مشيراً الى ان البعثة تتابع باهتمام زيارته الى العراق ولقائه بالمسؤولين العراقيين المعنين بالمواضيع الأمنية ومكافحة الإرهاب، مؤكداً أهمية تلك المواضيع بالنسبة للعراق الذي يسعى الى معالجة جميع الاثار الأمنية والاجتماعية السلبية التي خلفها احتلال داعش الإرهابي لعدد من المناطق العراقية عام 2014، ولتحقيق هذا الهدف يحتاج العراق لدعم المجتمع الدولي، وهو بهذا الشأن يثمن ما يقدمه الاتحاد الأوربي من خلال بعثته في العراق والبعثة الاستشارية من دعم ومشورة في هذا المجال.

من جانبه استعرض السيد Salmi نتائج زيارته الى العراق والمواضيع ذات الاهتمام المشترك التي جرى بحثها خلال اللقاءات مع المسؤولين العراقيين والمساعدة التي يمكن ان يقدمها الاتحاد الأوربي للعراق في إعادة عوائل المقاتلين الاجانب من الأطفال والنساء الى بلدانهم. وأضاف السيد Salmi انه يعمل الان من اجل توحيد الجهود بين مختلف المؤسسات في الاتحاد الأوربي للوقوف على احتياجات العراق وتقديم الدعم اللازم في هذا المجال.

في ختام اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل بين البعثة والجانب الأوربي لرفع مستوى التنسيق والتعاون بما فيه خدمة للعراق والمنطقة والعالم. وحضر اللقاء نائب رئيس البعثة د. بريفان مصطفى إبراهيم ومدير قسم المفوضية الاوربية في البعثة د. علي مرتضى سعيد.