السفير احمد  تحسين برواري يلتقي رئيسة  لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي

التقى السفير احمد  تحسين برواري بتاريخ 9/11/2022، في مقر البرلمان الاوربي في بروكسل برئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الاوربي النائبة السويدية  (Sara Skyttedal) وجرى خلال اللقاء مناقشة افاق التعاون بين الجانبين وسبل تعزيز عمل لجنة العراق في البرلمان الاوربي وبما يخدم تطوير العلاقات الثنائية وتنفيذ الالتزامات المتبادلة في اتفاقية الشراكة والتعاون بين العراق والاتحاد الاوربي. كما تم التطرق الى علاقات العراق مع محيطه الاقليمي، وموقفه من المستجدات على الساحة الدولية.

رحبت السيدة سكيتدال بالسيد السفير وتمنت له النجاح في مهمته الجديدة كسفير للعراق في الاتحاد الاوربي، واكدت عزمها على تعزيز التعاون بين الجانبين والعمل على تحقيق الزيارة البرلمانية التي سيقوم وفد برلماني أوربي برئاستها الى العراق لعقد الاجتماع البرلماني السابع بين البرلمان الاوربي ومجلس النواب العراقي.

         من جانبه اكد السفير ان الانتهاء من ملف تشكيل الحكومة العراقية الجديدة خطوة في الطريق الصحيح، وتأكيد لمبدأ التداول السلمي للسلطة واشار الى ان اولويات الحكومة الجديدة تتمثل في احترام السيادة وبناء علاقات متوازنة مع الفاعلين الإقليميين والدوليين والابتعاد عن أي محور من محاور الصراع ، فضلا عن مهمة الحكومة الاساسية بالنهوض بالواقع الاقتصادي عن طريق اجراء اصلاحات اقتصادية جذرية ومكافحة الفساد.