السفير احمد تحسين برواري يقدم اوراق اعتماده سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية العراق لدى مملكة بلجيكا

قدم السفير احمد تحسين برواري بتأريخ 13/10/2022 اوراق اعتماده سفيراً مفوضاً وفوق العادة لجمهورية العراق لدى مملكة بلجيكا الى جلالة الملك فيليب ملك بلجيكا.

في مستهل اللقاء رحب الملك فيليب بالسفير برواري متمنيا له النجاح في مهامه خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين. من جانبه نقل السفير برواري تحيات فخامة رئيس جمهورية العراق الى ملك بلجيكا, مؤكداً ان حكومة العراق تتطلع الى زيادة افاق التعاون الثنائي مع مملكة بلجيكا على كافة الصعد وبما يساهم في تحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين، مشيرا الى تثمين حكومة العراق للدعم والمساعدات الذي تلقاه العراق من مملكة بلجيكا ابان حربه على كيان داعش الارهابي والمساعدات الانسانية التي تلقاها العراق من دول الاتحاد الأوربي بما فيها مملكة بلجيكا في اطار اعادة اعمار المناطق المتضررة بسبب الحرب على تنظيم داعش الارهابي واعادة توطين النازحين بسبب الحرب في مناطقهم الاصلية.

كما وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن الاوضاع السياسية الراهنة في العراق واهم الأحداث الجارية على الساحتين الاقليمية والدولية وقد اكد الجانبان على ضرورة استمرار المشاورات السياسية والتعاون المثمر بين حكومتي البلدين الصديقين.