السفير احمد برواري يلتقي رئيس دائرة الشرق الاوسط السفير اوبير كورمان

التقى السفير احمد تحسين برواري في مقر وزارة الخارجية البلجيكية برئيس دائرة الشرق الاوسط السفير اوبير كورمان لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق ومملكة بلجيكا على كافة الصعد السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية.

في مستهل اللقاء قدم السفير اوبير كورمان تهانيه للسفير برواري بمناسبة تسنمه مهام عمله سفيرًا لجمهورية العراق لدى مملكة بلجيكا متمنيا له النجاح في توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين وقد بين السفير برواري انه يتطلع لتقديم اوراق اعتماده الى جلالة ملك بلجيكا في 13/10/2022.

ثم جرى بعد ذلك بحث ملفات التعاون الثنائي ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، فضلا عن مستجدات الاوضاع السياسية في العراق وبلجيكا وفي الساحتين الاقليمية والاوربية والدولية. فعلى الصعيد الدولي جرى مناقشة الاوضاع السياسية في العالم لاسيما في ظل تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية وتاثيراتها على السلم والامن الدوليين كما جرى تبادل وجهات النطر بشأن الاوضاع السياسية في العراق وفي مملكة بلجيكا حيث بين السفير برواري بان المعلومات المتوفرة لديه تشير الى ان القوى السياسية ماضية في تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات لادارة السلطة التنفيذية وللاعداد لانتخابات مبكرة مؤكدا بان العراق مازال يسعى لترسيخ تجربته الديمقراطية مشيدا بالدعم الذي قدمه المجتمع الدولي للعراق على مدى السنوات الماضية لا سيما ابان فترة حربه ضد داعش الارهابي.

بدوره اعرب السفير كورمان عن التزام بلاده بدعم العراق، وتعزيز آفاق التعاون وتوسيعها في مختلف المجالات مؤكدا على اهمية تحقيق الاستقرار السياسي في العراق ومشيدا بالدور الذي لعبه العراق لتخفيف التواترات في المنطقة مشددا على ضرورة تظافر الجهود للوصل الى تفاهمات مشتركة بين دول المنطقة وبما يخدم مصالح شعوبها وتحقيق الامن والاستقرار الدوليين، هذا وحضر اللقاء نائب رئيس البعثة د فاضل الرحيم