السفير احمد برواري يلتقي مساعد امين عام حلف الناتو لشؤون العمليات

التقى السفير احمد برواري في مقر السفارة بمساعد امين عام حلف شمال الأطلسي (NATO) لشؤون العمليات السيد توماس كوفوس Thomas Goffus لتبادل وجهات النظر بشأن الملفات ذات الأهتمام المشترك بين العراق وحلف الناتو.

في مستهل اللقاء قدم السيد كوفوس تهانيه للسفير برواري بمناسبة ترشيحه كرئيس لبعثة العراق لدى الناتو في بروكسل مشيراً الى تطلعه الى استمرار التعاون بين الجانبين تحقيقاً للمصالح المشتركة بين العراق وحلف الناتو.

جرى بعد ذلك استعراض دور حلف الناتو في دعم القوات العراقية وبرامج بناء القدرات التي يتم تقديمها من خلال بعثة حلف الناتو التدريبية في العراق (NMI) والدعم الدولي الذي يقدمه الحلف والشركاء الدوليين الذي ساهم في دعم المؤسسات الأمنية العراقية. واكد الجانبان على أهمية استمرار التشاور مع الجهات العراقية الأمنية المعنية  لبلورة رؤى مشتركة في البرامج التي تقدم للعراق وضمن الأولويات التي تحددها الحكومة العراقية مما يساهم في دعم المؤسسات الأمنية المختلفة.

 من جانبه اعرب السيد كوفوس عن حرص الحلف على استمرار تقديم الدعم الى العراق والتعاون في المجالات المختلفة والتي تقرها الحكومة العراقية وضمن أولوياتها مؤكداً ان عمل الحلف يتم ضمن الاحترام التام لسيادة العراق ووحدة اراضيه، مبيناً بأن بعثة حلف الناتو في العراق على تواصل مستمر مع الجهات العراقية للتشاور بشان البرامج التدريبية التي يتم تقديمها للعراق مشيراً بمهنية القوات العراقية ودورهم في تحقيق النصر ومقاتلة خلايا داعش الارهابية. هذا وحضر اللقاء نائب رئيس البعثة الدكتور فاضل الرحيم وسكرتير ثان مثنى نعمة.